اقتصاد قناة السويس يتعاون مع تحالف هولندي لتشجيع الاستثمار في …

Table of Contents
Issue Date

المصرية الهولندية لتطوير الأعمال ومدينة روتردام، يتضمن توسيع أعمال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وذلك من خلال ضخ استثمارات كبيرة في المنطقة الاقتصادية، خاصة في إنشاء محطات إنتاج الهيدروجين الأخضر واستخدامه. توريد المركبات بمختلف أنواعها بالوقود الأخضر بشكل مباشر، ونقل الإنتاج عبر خطوط أنابيب مخصصة لنقل وتصدير الوقود الأخضر للأسواق الخارجية، مما يدعم تحقيق رؤية مصر في خفض الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى تطوير قطاع مشتقات الهيدروجين الأخضر من الوقود الأخضر و الأمونيا الخضراء، بالإضافة إلى الدعم الفني الذي تقدمه الحكومة الهولندية. لإجراء دراسات حول هذه المشاريع.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة اقتصاد قناة السويس صباح اليوم، وفداً هولندياً من مسئولي سفارة مملكة هولندا في مصر، وممثلي مدينة روتردام، ومسؤولي تحالف الشركات العاملة في قناة السويس. مجال الطاقة والهيدروجين الأخضر بمقر الهيئة الاقتصادية بالعين السخنة. ويأتي هذا التعاون كأحد نتائج مشاركة المنطقة الاقتصادية في المنتدى. تم عقد جلوبال هيدروجين في مدينة روتردام الهولندية في شهر مايو الماضي، بالتنسيق مع مؤسسة المشاريع الهولندية وزارة الاقتصاد الهولندية، حيث التقى رئيس المنطقة الاقتصادية بممثلي هذا التحالف وعقد عدة اجتماعات مع ممثلي الشركات العاملة في مجال الطاقة وإنتاج الوقود الأخضر، بالإضافة إلى الجولة الميدانية التي قام بها في ميناء روتردام بدعوة من الحكومة الهولندية، لبحث آفاق التعاون بين الميناء وموانئ المنطقة الاقتصادية، لتحقيق الاستفادة القصوى من العلاقات المشتركة بين الجانبين بما يحقق أهداف التحول العالمي نحو الطاقة الخضراء.

واستعرض رئيس الهيئة، خلال اللقاء، الإمكانات الفريدة التي توفرها مصر من خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كوجهة رئيسية لإنتاج الوقود الأخضر في الشرق الأوسط وتصديره إلى قارة أوروبا، وكذلك قدرات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. موانئ ومناطق المنطقة الاقتصادية في تداول الوقود الأخضر عبر الممر الأخضر كأحد طرق توصيل الوقود الأخضر. وبعد الانتهاء من مراحل تصنيعها داخل المنشأة الصناعية وعمليات تخزينها ومن ثم نقلها وتصديرها إلى ميناء روتردام بهولندا تمهيدا لوصولها إلى كافة الأسواق الأوروبية، استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية أيضا المواضيع تبادل الخبرات المشتركة في تطوير وتطوير الموانئ التابة للمنطقة من خلال التعاون الفني في مجالات الرقمنة وآليات زيادة معدلات التجارة. في الموانئ بالتعاون مع ميناء روتردام.

ظهر المنشور في الأصل على www.youm7.com

Aileen Briggs