شركة “سامسونغ سي آند تي” تشارك في مشروع عملاق للأمونيا الخضراء …

Table of Contents
Issue Date

الخضراء في سلطنة عمان
جميع العناوين 2023.12.13 14:47
SHARE LIKE SAVE PRINT FONT SIZE
حفل توقيع اتفاقيتي تطوير المشروع وحق الانتفاع بالأرض
حفل توقيع اتفاقيتي تطوير المشروع وحق الانتفاع بالأرض
سيئول، 13 ديسمبر (يونهاب) — من المقرر أن تشارك شركة “سامسونغ سي آند تي” في مشروع عملاق للأمونيا الخضراء في سلطنة عمان.

وقالت الشركة اليوم الأربعاء إنها فازت بمشروع “صلالة H2 للأمونيا الخضراء” من خلال تشكيل تحالف مع شركة ماروبيني اليابانية وشركة النفط العمانية(OQ).

ووقع التحالف مع شركة هيدروجين عمان “هيدروم” اتفاقيتي تطوير مشروع الأمونيا الخضراء في صلالة وحق الانتفاع بالأرض في اليوم السابق في العاصمة العمانية مسقط.

وقالت سامسونغ سي آند تي إنه تم الاعتراف بقدرات التحالف من قبل الحكومة العمانية في مجال أعمال الطاقة النظيفة، مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وتم منحه حقوق الأعمال الحصرية دون تقديم عطاءات تنافسية.

ويهدف مشروع الأمونيا الخضراء الذي فاز به التحالف، إلى إنتاج مليون طن من الأمونيا الخضراء سنويا في منطقة التجارة الحرة في المنطقة الحرة بصلالة في جنوب سلطنة عمان.

وسيتم إنشاء مجمعواسع النطاق لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وسيتم إنتاج الأمونيا الخضراء باستخدام مصنع الأمونيا الذي تمتلكه شركة النفط العمانية.

وتخطط سامسونغ سي آند تي لبدء البناء في عام 2027، وبدء الإنتاج في عام 2030. وسيتم تصدير الأمونيا الخضراء المنتجة إلى الأسواق العالمية بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان، لاستخدامها في إنتاج طاقة نظيفة خالية من الكربون.

(انتهى)

Categories